مرسيدس_بنز_190
#mercedes_benz_190D
السلام عليكم ورحمة الله،
من
بعد ماتكلمنا على الكولف 4 فالموضع السبق اليوم غادي نتكلم ليكم على واحد التحفة
أخرى, اللي هي النجمة الالمانية. المقاتلة و المكافحة #مرسيدس_بنز_190 اللي كان التقديم ديالها
ف1982 و بدا التسويق ديالها رسميا من 1983 حتى ل 1993 و غادي نتكلم هنا فقط على
المازوط .
سيارة
اليوم هي سيارة خارقة و كانت سابقة زمانها و بزاف, حيت فهاديك الوقت ديالها كانو
المنافسين ماكايبانوش قدامها و حكراتهم حكرة خايبة واخا هاد المنافسين ماشي غير
آجي و حكرهم , و كانهدر هنا على اودي audi و bmw الفئة الثالثة serie 3 اللي كانت محيحة ديك
الساعةو لكن جات المرسيدس بنز 190 و كالت ليها سالا اللعب.
هاد
الهدرةماشي من فراغ حيت بصراحة باش المصممين ديالها فالثمانينات و بداية التسعينات
يقدرو يحطولك داك الهيكل المتين و الصلب اللي مازال كايدردك دابا و ذاك الشكل
الانسيابي الرائع اللي هارب على وقتو فراه خاص ترفع ليهم القبعة ،و المشكل ماشي
غير فالهيكل و التصميم و المظهر الخارجي و لكن راه حتى التجهيزات جابوها من
المستقبل و راكم عارفين ماشي سيارة غريبة عليكم , الوسائد الهوائية , Abs, A.C, المقاعد اللي كانت كاتنفخ و
تعدل كهربائيا و زيد و زيد ..هادشي عادي و لكن تخيل معايا فديك الوقت كيف كان
غايبان ليك ،و اضافةلكل هاد الكلام الثبات فالطريق و المنعرجات و الراحة فالقيادة
ماكاتقارنش حتى مع بعض السيارات اللي راهم كايتصنعو دابا ..
بالنسبة
للمحركات فاول موطور فالمازوط كان بقوة 75 حصان و بدا معاها يعني من 1983, و كان
كايتعتبر اقتصادي فوقتو , اما محركات 2,5 لتر فبانت ابتداءا من 1988 و كانو فيه 2
ديال المحركات , مول 94 حصان و هذا لي موجود بزاف و مول 126 حصان اللي كان كايخرج
غير فواحد الفرسيون اللي هي mercedes benz
2,5 TBO , و
أحسن موطور هو اللي كانسميوه حنا المغاربة موطور درجة و راه معروف, و علاش
كانختاروه حيت اقتصادي على 2,5 لتر و كذلك زايد نغزة على الموطور نورمال لاسيان
اللي كايفشل نسبيا فالعقابي .
المهم
السيارة ماغاديش نشكرها حيت شاكرة راسها ملي كاتلقاها ضاربة 700 000 كلم و مازالة
كاتطحن فالطريق ، اما من ناحية السلبيات فهي انها كاتكونصومي و البياس بقا كايقلال
اما باش نقولو كاتمشي ليها هاد البياسة ولا هاد البياسة فماشي من حقنا حيت السيدة
راه شارفة و مازالة حاكرة الصغارات.
من
ناحية الثمن كانلقاوها فالسوق من 35000 درهم حتى ل 65000 درهم على حسب النقا و
الموديل و الديوانة و الدوريجين و من ناحيتي انا تستاهل اكثر حيت تحفة فنية
بامتياز .
المهم
ألخوت المواضيع راه كانكتبهم بيدي و ماكانديرش كوبي كولي على حسب داكشي لي عرفني
الله و الهدف ديالنا هو نفيدو و نستفدو ، أي استشارة او طلب معلومة انا موجود و
كذلك أي نقد كانرحب بيه تا واحد ماكايعرف كلشي ..
0 commentaires:
إرسال تعليق