.status-msg-wrap{display:none !important;}

اصلاح الحاسوب

اصلاح الحاسوب

2012/09/01

الأحد، 6 يونيو 2021

الحبس اللي دخليه ماعودش خرج منو نهائيا الى يومنا هذا


 


كنظن مكاينش لي مسمعش بهاد الحبس،

 هاد الحبس كان فمدينة مكناس لي كان دار منها المولى اسماعيل عاصمة،

 موهيم هاد الحبس كان دارو مولاي سماعيل خاصة للناس لي كانو كيعارضوه فالحكم والمجرمين،

 علاش سميتو سجن "قارة" سماه مولاي اسماعيل بسجن قارة نسبة لواحد السجين برتغالي

 وهاد السجين كان شرط على مولاي اسماعيل يبني ليه واحد الحبس لي غيقدر يجمع فيه اكثر من 40 الف سجين

 بما فيهم دوك المجرمين والمعارضين لي كان كيسجنهوم مولاي سماعيل فالقصر ديالو

 ولكن مقابل يطلق سراحو

 وهاد الحبس ماشي بحال الحباسات ديال دابا لي فيهوم الويفي والصوبة والعدس والحريرة فرمضان

 ويدبحو فيه للحباسة فالعيد لا لا،

 هاد الحبس من نوع خر، هاد الحبس كاين تحت لارض وماعندوش باب

 ومعندوش حدود وشاد من القصبة السلطانية تال تحت جبل زهرون فالشمال ديال مكناس

وكيقولو الطول ديالو شاد من مكناس تال خنيفرة،

 لي كيدخل ليه مكيخرجش منو نهائيا

 لدرجة شحال من واحد دخل ليه ومعاودش خرج منو،

 هاد الحبس داير بحال المتاهة كل بيت فيه شي 4 طرقان وكل طريق فيها 4 طرقان خرين

وكل طريق كاتدخلك لبيت خر

باش عمرك تخرج منو واخا تعيا مادور غاتلقى راسك فبلاصتك،

هاد الحبس كان كيتعتابر كمؤبد للسجناء،

 الحبس معندوش باب

وهاد السجناء كيلوحوهوم من واحد سقف عالي بسلوم

 وكيلوحو ليهم الماكلة

 وفهاد الحبس كاين باب واحد ولكن صعيب طيح عليه

 وقاليهم المولى اسماعيل لي لقى هاد الباب وخرج منو راه حر

 ولكن حتى واحد مالقى هاد الباب

 كما ان شحال من واحد بغى يدخل يستكشف ومبقاش خرج منو

فتسعينات جاا واحد الفريق ديال المستكشفين من فرنسا وجابو معاهم كاع الادوات لي غيحتاجو فالاستكشاف ودخلو مبقاوش خرجو

ومن وراا هاد البلان تدخل المخزن وسدو الحبس بواحد الصور

وخلاو واحد القاعة للسياح لي كايجيو يشوفوه...هادشي لي كاين ✌

0 commentaires:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More