.status-msg-wrap{display:none !important;}

اصلاح الحاسوب

اصلاح الحاسوب

2012/09/01

السبت، 2 فبراير 2019

نعم، تستطيع تحقيق الدخل من شغفك | الربح من بلوجر للمبتدئين

يساعد موقع بلوجر Blogger من جوجل اصحاب الشغف لمجالات معينة في تحقيق الدخل و الربح من الانترنت ، بل ويحقق المعنى الحقيقي لفكرة العمل من المنزل ، حيث تستطيع من خلال مدونتك الشخصية - والتي يمكن ان تتحول بسهولة لموقع الكتروني كما سنرى في الخطوات القادمة – تستطيع نشر مقالات دورية عن مجالات شغفك وما تهتم به ، وتحقيق دخل متزايد من احدى الطرق التي سنذكرها في المقال .



لماذا ابدأ مدونة جديدة ، ولماذا على بلوجر ؟


يجب ان تعلم عزيزي القارئ ان التحول الرقمي في مجتماعتنا العربية متزايد بشكل كبير ، وانشاء مدونة جديدة على بلوجر او غيره امر ضروري لاربعة اسباب :
1.   انشاء مدونة هي وسيلة لتحقيق ما يسمى بالدخل السلبي او Passive Income ، وهو الدخل الذي لا يتطلب تواجدك باستمرار لتحقيقه ، فيكفى نشر مقالات دورية – متبعا قواعد SEO او صداقة محركات البحث – والتي سنتعلم عنها بالمقال – ثم تقوم بتفعيل احدى وسائل الربح من بلوجر .
2.   تستطيع استغلال مدونتك في نشاطك التجاري ، من خلال نشر محتوى قيم يساعد في الوصول لشركتك ، وبناء الثقة والولاء لدى عملاءك ، فيما يعرف بـ التسويق بالمحتوى او Content Marketing ، وهو من الوسائل الفعالة جدا في نمو الشركات عن طريق التسويق الالكتروني .
3.   هناك فجوة في المحتوى العربي على الانترنت ، فوفقا لموقع مجلة entrepreneur العربية ، يبلغ المحتوى العربي نسبة 1% فقط من المحتوى المنشور، في حين ان الناطقين بالعربية يمثلوا 5% من سكان العالم، فيما يعادل 420 مليون شخص ، اي ان هناك فجوة تساوى 4% تقريبا ، ومن هنا تعلم ان لديك فرصة للوصول لجمهور شغوف بالمعرفة والمجال الذي اخترت الكتابة فيه .
4.   انشاء مدونة على بلوجر او ووردبريس مجاني تماما ، ولا يتطلب منك دفع اي اشتراكات او رسوم ، الا لو اخترت شراء دومين ( اسم خاص للموقع - .com مثلا ) تستطيع حينها تفعيله على المدونة التي بنيتها سابقا دون اي مشكلات مع استمرار تحقيق الدخل من الطرق المختلفة .
اما عن سبب التركيز على بلوجر ، فهي منصة سهلة التعامل ، يمكن تحويلها بسهولة لموقع عند شراء دومين دون الحاجة لرسوم استضافة ، كما انها مدعومة من جوجل ، فهي مدعومة من اشهر محركات البحث.


الخطوات العملية :


اولا : تحتاج للتسجيل في موقع بلوجر ، من خلال الدخول على الموقع من هنا ، ومن ثم ادخال ايميلك الشخصي على Gmail او ببساطة انشاء حساب جديد ، لتتمكن من انشاء مدونة جديدة واختيار اسم يعبر عن المجال الذي اخترت ان تكتب وتنشر فيه .

ثانيا :  ابدأ ببساطة بعمل New Post او موضوع جديد ، لتبدأ في كتابة المقالات والموضوعات في المجال الذي اخترت ، مستخدما نفس قواعد الكتابة العادية على برنامج Word ، بعد وضع العنوان في الاعلى ، كما يمكنك اضافة الصور والفيديوهات والروابط المختلفة التي تخدم الموضوع الذي تكتب عنه.

ثالثا : تستطيع تمكين احدى قوالب بلوجر الجاهزة لاضافة شكل على المدونة من theme او تحميل احد القوالب الخارجية المجانية من زر Backup / Restore ثم رفع ملف القالب من Choose File .

رابعا : بعد نشر عدد لا يقل عن 10 مقالات ، ودخول عدد من الزوار على المدونة ، تستطيع ان تعلم امكانية تحقيق الدخل من ادسينس من زر الارباح او Earnings .

طرق الربح من بلوجر


ربما تتساءل عزيزي القارئ الكريم ، كيفية الربح من مدونة بلوجر وهل يمكن الربح من بلوجر بدون ادسنس ، سنذكر هنا ثلاث طرق الربح من مدونة بلوجر :

1.   اولى وسائل الربح من بلوجر ادسنس ، فعندما يتم تأهيل مدونتك للربح فما عليك سوى انشاء حساب google adsense وتفعيله ، ومن ثم ربطه بالمدونة لتظهر الاعلانات بشكل تلقائي في الاماكن التي تحددها في مدونتك ، وهكذا تربح مع كثرة الزيارات على الموقع وتفاعل الزائرين مع تلك الاعلانات المختلفة.

2.   يعتبر التسويق بالعمولة او Affiliate Marketing من المجالات التي تنمو بشكل سريع في الدول العربية ، فمن خلال اشتراكك في احد برامج التسويق بالعمولة في مواقع مثل سوق كوم Souq.com و جوميا JUMIA وغيرها ، تستطيع نشر اراءك الشخصية او موضوعات عن بعض المنتجات ومن ثم تضع الروباط والبنرات الاعلانية لتلك المنتجات في الموضوع ، لتبدأ في الربح من التسويق بالعمولة لتلك المنتجات في حال قرر الزوار شراء احداها من خلال الرابط او الاعلان الخاص بك .

3.   كما ذكرنا تساعدك المدونة في نمو نشاطك التجاري وزيادة ارباحك ، بل ان المدونة نفسها يمكن ان تصبح شركتك التي تبيع من خلالها المنتجات والخدمات التي تقدمها ، فبامكانك عرض منتجات وبضائع ملموسة مثل الملابس وغيرها ، ووضع لينكات الشراء اسفل كل منتج فيما يعرف بالمتجر الالكتروني ، او عرض منتجاتك غير الملموسة كأن تبيع كتب الكترونية او مواد تعليمية وكورسات ، او تسوق لخدماتك في مجال التسويق الالكتروني على سبيل المثال .


كتابة المحتوى بشكل احترافي يساعد في تصدر نتائج البحث في جوجل :


قد يتعرض من يبدأ بمجال التدوين لاحباط شديد نتيجة لضعف الزيارات على المدونة ، وما ينتبه لانه لم يراعي الكيفية التي يبحث بها المستخدمون والزوار على المحتوى الذي يقدمه ، فمن خلال بعض الادوات والمواقع التي تمكننا من معرفة الكيفية التي يبحث بها المستخدمون عن محتوى او موضوع معين ، نستطيع كسب مزيد من الزيارات على تلك الموضوعات .

اشهر تلك الادوات اداة Google Keyword Planner و Google Trends ، وهما يمثلان المرجع الاساسي لكل المسوقين والمعلنين وناشري المحتوى على الانترنت ، فمن خلالها نستطيع تحديد مرات البحث عن موضوع معين والكيفية التي تم البحث بها من تكوين الكلمات المفتاحية المناسبة .



وكما ترى يعتبر الربح من بلوجر احدى طرق الربح من الانترنت التي يسعى الكثيرين للاستفادة منها ، لكنه عمل يحتاج لبذل الجهد والاستمرار والمثابرة والتطوير ، لتحقيق النتائج المرجوة ، اضافة محتوى قيم يضيف قيمة للقارئ ليس بالامر السهل ، لكنه ليس صعب ايضا ، فمصادر المعرفة متنوعة ، ومشاركة المعلومات المفيدة على مدونتك افضل وانفع بكثير من مشاركة منشورات بلا فائدة على فيسبوك .

0 commentaires:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More