.status-msg-wrap{display:none !important;}

اصلاح الحاسوب

اصلاح الحاسوب

2012/09/01

موضوع عدد1

وصف الموضوع

موضوع عدد2

وصف الموضوع

موضوع عدد3

وصف الموضوع

موضوع عدد4

وصف الموضوع

موضوع عدد5

وصف الموضوع

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016

تعرف على أفضل 5 شبكات اجتماعية مفيدة جداً للمبرمجين والمطورين للحصول على حلول للمشكلات البرمجية ! مفيدة جداً

إذا كنت من المبرمجين والمطورين فإن بالتأكيد تقع في الكثير من المشكل البرمجية التي تحتاج إلى حل وتقوم أنت بالبحث على الحلول في الأنترنت لتحصل على هذه الحلول ولكنك تصطدم بفقر النتائج لأن عملية البحث لا تكون موجهة بالشكل المطلوب ولكننا اليوم في هذه التدوينة الخاصة سنقوم باستعراض أهم 5 شبكات إجتماعية مخصصة للمطورين والمبرمجين وفيها ستتمكن من مشاركة المشاريع البرمجية للحصول على حلول للمشكلات البرمجية التي تواجههم، بالإضافة إلى إمكانية إجراء نقاشات مع مطورين آخرين في نفس التخصص والمساهمة في مشروعات برمجية يساهم بها الآلاف من المطورين حول العالم.
هذا الموقع هو مشروع مفتوح المصدر من جوجل، ويعتبر الموقع شبكة خاصة للمطورين وخصوصاً للمبرمجين بلغةHTML5  حيث ستجد في هذا الموقع الكثير من الموارد البرمجية، حيث يمكن لأي شخص أن يساهم في إضافة المواد والتعديل عليها وتقديم الإقتراحات.
---------------------
TopCoder 
هذا الموقع يعتبر منتدى مهم لمصممي الويب والمطورين حيث باستطاعتهم أن يتبادلوا التصاميم والخبرات للحصول على نصائح هامة من المصممين والمطورين الآخرين، والاستفادة من هذه النصائح للحصول على أفضل النتائج، كما أن الموقع فيه صفحة عن المطور والتي تتيح لكل مطور أن يكتب نبذة قصيرة عنه وعن أعماله ومهاراته لكي يتمكن من الحصول على وظائف وأعمال.
--------------
GitHub 
هذه الشبكة من المواقع الغنية عن التعريف ولا يوجد مبرمج لا يعرف موقع GitHub لأنه أكبر مجتمع مفتوح للمبرمجين في مختلف المجالات، حيث يمكن لجميع المبرمجين أن يشاركوا برمجياتهم والمساهمة في كتابة برمجيات أخرى موجودة على الموقع، ويمكن القول باختصار بأن هذا الموقع هو أهم موقع لبالنسبة للكثير من المبرمجين والمطورين.
--------------------
Sourceforge 
يعتبر هذا الموقع منتدى مهم جداً للمطورين وهو منصة خاصة للتواصل بين المطورين لمشاركة الآراء حول المشروعات البرمجية المختلفة والحصول على نصائح من المبرمجين العاملين في نفس المجال وكما يمكن من خلال هذه المناقشات الكشف عن الأخطاء البرمجية.
-----------------------------
Dzone 

 

أيضاً هذا الموقع خاص بالمبرمجين والمطورين حيث يمكنهم مشاركة مشروعاتهم والحصول على نصائح من مبرمجين آخرين، كما أن الموقع يتيح إمكانية إنشاء صفحة خاصة للمبرمج حيث تحتوي على نبذة قصيرة عنه بالإَافة إلى أهم المشاريع التي فقام أو ساهم بتنفيذها، كما أن الموقع يمكن من خلاله الحصول على فرص عمل للمبرمجين والمطورين.
------------------------
Bettercodes 
موقع مميز جداً لأنه يوفر للمطورين قدرة على الاتصال مع بعضهم وكما يمكن من خلال الموقع تحديد المبرمجين الذين يفكرون بنفس الطريقة التي تفكر بها، بالإضافة إلى أن الموقع يقوم بالتركيز على مطوري لغة PHP بالدرجة الأولى، ويستطيع المبرمجين من خلال الموقع أن يتشاركوا الأكواد والمشاريع ويتناقشوا لحل المشكلات البرمجية التي تواجههم.

مشكلة نقص مساحة التخزين في هواتفهم

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة نقص مساحة التخزين في هواتفهم، وخصوصاً الأشخاص المحبين للألعاب وتحميل الأفلام والتي يبلغ حجمها أرقام كبيرة من قبيل 1 أو 2 جيجابايت، وكثير من الأشخاص يلجأوون إلى إدراج كرت ذاكرة خارجي للحصول على حل لهذه المشكلة أو القيام بمسح الكثير من الألعاب والتطبيقات المفضلة لديك للحصول على المساحة اللازمة على هاتفك.
واليوم سأقدم لكم حل لم يخطر ببال الكثيرون ولم يسمعوا به ألا وهو تحويل الملفات الكبيرة إلى ملفات وهمية لا تشغل أي مساحة على هاتفك، ولمن لا يعلم الكثير عن الملفات الوهمية فإن هذه الملفات تكون مطابقة بشكل كامل للملفات الأصلية 100% ولكنها لا تؤثر على مساحة التخزين أبداً، وحتى تستطيع أن تقوم بإنشاء ملفات وهمية لذاكرة خارجية حجمها أكثر من 100 جيجابايت وحفظها على ذاكرة بحجم 2 جيجابايت فقط !! 
وسنريكم الآن طريقة إنشاء مثل هذا النوع من الملفات، مع العلم بأن هذه الطريقة تعمل مع جميع هواتف الأندرويد.
في البداية يجب أن يتوفر هاتفك على 
صلاحيات الروت وخدمات  وتحميل تطبيق busyboxمن الرابط التالي : 
busybox 
وبعد ذلك تقوم بتحميل تطبيق Terminal Emulator  من متجر جوجل بلاي.
وبعد أن تقوم بتحميل التطبيق Terminal Emulator عليك أن تقوم بفتحه وكتابة هذا الأمر لإعطائه صلاحيات الرووت:
su

ومن ثم عليك كتابة هذا الأمر لأنشاء ملف وهمي:
الملف الذي تريد إنشاء نسخة وهمية له / المكان الذي تريد وضع الملف الوهمي فيه/ mount -o bind

ولكي يتم توضيح الفكرة سأقوم بشرح كيفية كتابة الأمر في حال أردت عمل نسخة وهمية للذاكرة الخارجية التي حجمها أكثر من 16 جيجابايت ووضعها ضمن ذاكرة حجمها 2 جيجابايت فقط وعندها سيتم كتابة الأمر بالشكل التالي:
mount -o bind /mnt/extSdCard /mnt/sdcard/Android 

 ثم تضغط على Enter
وبعد ذلك توجه إلى المكان الذي تم عمل النسخة الوهمية فيه لتجد الملف الوهمي وعندها ستجد الملف الذي قمت بعمل نسخة وهمية له موجود وتستطيع التعامل معه وكأنه ملف حقيقي، وإذا قمت بتحديد الملف وفتح الخصائص الخاصة به ستجد بأن حجم الملف بحجم الذاكرة الخارجية أي حوالي 16 جيجابايت على الرغم من ان حجم الذاكرة التي تم نسخ فيها الملف لا يتجاوز أثر من 2 جيجابايت.
وبهذه الطريقة ستستطيع أن تعمل نسخ وهمية من ملفات الـ obb او data الخاصة بالألعاب دون الاهتمام بحجمها، أما إذا أردت حذف الملفات الوهمية التي قمت بإنشائها كل ما يجب عليك القيام به هو عمل إعادة تشغيل للجهاز وسيرجع كل شيء إلى ما كان عليه. 

تحميل كل التطبيقات والألعاب المدفوعة لكل من نظامي الأندرويد والـ iOS بشكل مجاني.

يبحث محبوا الألعاب على الهواتف الذكية بشكل دائم عن طرق متجددة للحصول على نقاط وإضافات مدفوعة تقدم بشكل مجاني ليستطيعوا أن يتقدموا في الألعاب ويصلوا إلى مراحل جديدة، لأن الكثير من هذه الإضافات تحتاج إلى دفع اكثير من المال على متجر جوجل بلاي للحصول عليها ويقع الكثيرون في مطب عدم الوصول إلى  نتيجة عند البحث عن الإضافات المدفوعة مجاناً، ولكن اليوم سأقدم لكم تطبيق صيني مميز جداً للحصول على النقاط والإضافات المدفوعة مجاناً وبكل سهولة.
التطبيق يحمل اسم PP助手 وبسبب تقديمه للنقاط والإضافات المدفوعة بشكل مجاني فإنه غير متواجد في متجر جوجل بلاي أو على الأب ستور ولكننا وضعنا رابط للتحميل من الموقع الرسمي للتطبيق، والتطبيق يسمح للمستخدم تحميل كل التطبيقات والألعاب المدفوعة لكل من نظامي الأندرويد والـ iOS بشكل مجاني.
بعد تحميل التطبيق من الرابط أسفل التدوينة نقوم بفتح التطبيق لتكون واجهة التطبيق كما يلي:
وعند تحديد اللعبة أو التطبيق الذي تريد تحميله ستظهر لك كما في الصورة أدناه تقوم بالضغط على المستطيل الذي لونه أخضر ليبدأ التحميل على الهاتف.
وبعد انتهاء التحميل سيظهر التطبيق أو اللعبة المحملة ضمن المسار التالي على هاتفك: 
Pp/downloader/apk
رابط التحميل من الموقع الرسمي لنظامي أندرويد و أي يو س
  PP助手 
رابط خارجي لتحميل التطبيق للأندرويد PP助手

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More